الرئيسية / اخبار السعودية / انفجار يستهدف مركز للشرطة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن ووقع عدد من الضحايا
انفجار يستهدف مركز للشرطة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن ووقع عدد من الضحايا

انفجار يستهدف مركز للشرطة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن ووقع عدد من الضحايا

قالت مصادر أمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، اليوم الخميس، الأول من أغسطس / آب، أن عربة مفخخة استهدفت قسم شرطة عمر المختار، الواقع بحي الشيخ عثمان، داخل مدينة عدن، وهو ما أدى إلى مقتل ثلاثة أفراد على الأقل.

وأوضحت المصادر الأمنية اليمنية، أن عملية الانفجار تزامنت مع حفل تخرج عسكريين جدد، وهو ما أسفر عن سقوط عدد من القتبلى والمصابين.

وبحسب المصادر الأمنية اليمنية، فإنه تم تقديم الإسعافات والرعاية الطبية للمصابين في إحدى المستشفيات التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود.

كما تسببت عملية الانفجار في إلحاق اضرار بالمنازل المجاورة لقسك الشرطة.

بالمقابل، أعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، أنها استهدفت معسكر الجلاء، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، باستخدام الصواريخ التي تمتلكها الميليشيات الانقلابية.

وتعيش اليمن أوضاع أمنية واقتصادية وإنسانية صعبة، منذ خريف 2014، إثر انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا على مؤسسات الدولة اليمنية، وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

وأدى الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية، إلى اندلاع صراع مسلح بين قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية اليمنية، المدعومة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، من جهة، وبين ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني من جهة أخرى.

وتسببت المعارك المسلحة في دمار هائل للبنية التحتية اليمنية، ومقتل الكثير من أبناء الشعب اليمني، بينهم نساء وأطفال، فضلا عن الإرهاق الاقتصادي، والتدمير الكبير الذي لحق بالمرافق والخدمات، وهو ما تسبب في تفشي الأمراض والأوبئة في أوساط اليمنيين، وتعرض اليمنيين لخطر المجاعة نتيجة الحصار المفروض على المناطق اليمنية، ومنع وصول لمساعدات الغذائية والطبية إلى اليمنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *