وزير الطاقة: تحركات لتطوير حقل درة الغازي

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 3:09 مساءً
وزير الطاقة: تحركات لتطوير حقل درة الغازي
وزير الطاقة

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة عدة تصريحات هامة حول رؤية المملكة المقبلة في إنتاج النفط،والغاز لتلبية احتياجات السوق، وتزايد الطلب على النفط ما يتطلب زيادة الإنتاج عن الحالي لتتناسب مع حالة الطلب الحالية.

وزير الطاقة: المملكة تخطط لزيادة انتاج النفط يوميًا

أوضح الأمير عبد العزيز خلال مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط التاسع والعشرون للبترول والغاز،والمنعقد في دولة البحرين أن المملكة لديها خطة لزيادة إنتاج النفط يوميًا بقدرة إنتاجية في اليوم 13.4 مليون برميل نفط في اليوم الواحد، مشيرًا أن ذلك سيتم وفقًا لما سيتم في المنطقة المقسومة،وذلك بحلول عام2026 و 2027.

أشار أيضًا أنه تحول إنتاج الطاقة إلى الطاقة المتجددة محليًا والغاز سيعمل على توفير برميل من النفط يوميًا لتصديرها كما أضاف الأمير أن هناك جهود وتحركات للقيام بتطوير حقل درة الغازي،والمشتركة بين دولة الكويت،والمملكة العربية السعودية مشيرًا أن الطاقة الانتاجية الحالية لا تكافئ زيادة الطلب ما يتطلب زيادة الاستثمار في الغاز والنفط أيضًا.

تأتي هذه الجهود وفق لمخطط المملكة العربية السعودية في كافة القطاعات النفطية، وغيرها حتى لا يكون الاعتماد الكلي على النفط فقط، بل تحرص الحكومة بقيادة ولي العهد السعودية وبرعاية خادم الحرمين الشريفين على الدخول في الكثير من الاستثمارات المختلفة لجذب أنواع استثمارات عديدة ومتنوعة داخل السعودية وفقًا لرؤية المملكة 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.