جيف بيزوس يحقق 13 مليار دولار في يوم واحد بعد ارتفاع أسهم شركته 8%

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 1:02 مساءً
جيف بيزوس يحقق 13 مليار دولار في يوم واحد بعد ارتفاع أسهم شركته 8%

حقق الملياردير الأمريكي وصاحب شركة أمازون مكاسب خيالية في يوم واحد بعد ارتفاع قيمة أسهم الشركة بنسبة 8% حيث نجح في تحقيق مكاسب تجاوزت الثلاثة عشر مليون دولار وحققت شركة أمازون خلال أزمة كورونا علي عكس معظم الشركات أرباح خيالية بسبب لجوء الكثيرين إلى التسوق الالكتروني للحفاظ على التباعد الاجتماعي لتجنب الاصابة بفيروس كورونا. 

حيف بيزوس يربح 13 مليار دولار في يوم واحد 

بدأ جيف بيزوس  مشروع شركة أمازون في منتصف تسعينات القرن الماضي حين انشأ الشركة في مرآب المنزل الخاص به وحظي بشهرة كبيرة في ذلك الوقت بعد نجاحه في بيع الكتب عبر الانترنت ليصبح بعد ذلك اغني رجل فالعالم بثروة تقدر ب 172 مليار دولار أمريكي. 

يذكر أن بيزوس يشتهر بتقديمه العديد من التبرعات الخيرية حيث قدم مائة مليون دولار لمساعدة بنوك الطعام خلال ازمة كورونا الاخيرة كما كان قد تبرع بملياري دولار للاعمال الخيرية في عام 2018 وتعهد، بالتبرع بعشر مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ وبرغم ذلك يتعرض الملياردير الأمريكي للعديد من الانتقادات ويطالبونه بتقديم المزيد من الدعم للقضايا العامة. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.