بريطانيا تزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية متعددة الإطلاق

Rahma
منوعات
Rahma6 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2022 - 2:43 مساءً
بريطانيا تزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية متعددة الإطلاق
بريطانيا

رسمياً أعلنت بريطانيا عن قيامها بتزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية متعددة للمساعدة في حربها مع روسيا، والتي لا تزال مستمرة بين الجانبين مع دعم أمريكي وبريطاني لأوكرانيا في تلك الحرب.

بريطانيا تزود أوكرانيا بأنظمة صاروخية

كشفت بريطانيا أن الصواريخ التي سيتم تقديمها لأوكرانيا يمكنها ضرب الأهداف على 80 كيلو متر، وتعرف بمنظومة راجمات الصواريخ المتعددة “إم 270″ يأتي الدعم البريطاني لأوكرانيا رداً على ما تقوم به روسيا داخل الأراضي الأوكرانية.

أصدر وزير الدفاع البريطاني  ” بن والاس” بيان أكد خلاله أن الدعم البريطاني الذي يقدم لأوكرانيا يتطور بناءً على تطور الأساليب الروسية مشيراً أن الأنظمة الصاروخية هي متعددة الإطلاق والدقة، ويمكن لأوكرانيا حماية نفسها بشكل أفضل أمام المواجهات الروسية.

تأتي المساعدات العسكرية المقدمة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أكد الرئيس الأمريكي جون بايدن في وقت سابق عن تقديم أمريكا مساعدات عسكرية لأوكرانيا ممثلة في أربع منظومات هيمارس إم 142، وسيقدم تقديمها مع أنظمة الصواريخ المتعددة التي يبلغ مداهل لأكثر من 64 كيلو على حد تصريحات بايدن.

من جانبه توعد الرئيس الروسي فلا ديمير بوتين من تقديم أسلحة لأوكرانيا من منظومة هيمارس، وعلى حسب المُعلن من الولايات المتحدة الأمريكية سيتم تدريب القوات الأوكرانية على تلك الأسلحة المتعددة في بريطانيا كما سيتم التدريب على العربات المدرعة لتواصل بريطانيا بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية تقديم المساعدات إلى أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.