اندلاع قتال عنيف بين القوات الروسية والأوكرانية في مجمع آزوف للصلب

Rahma
منوعات
Rahma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 12:05 صباحًا
اندلاع قتال عنيف بين القوات الروسية والأوكرانية في مجمع آزوف للصلب
مجمع آزوف

تناقلت وسائل الإعلام المرئية عن اندلاع قتال عنيف بين القوات الروسية والأوكرانية اليوم الخميس على حسب التصريحات الرسمية التي أعلن عنها مستشار وزارة الشئون الداخلية الأوكرانية.

قتال عنيف بين القوات الروسية والأوكرانية بمجمع آزوف

اندلع قتال عنيف، اليوم “الخميس”، في مجمع آزوف للصلب في مدينة ماريوبول الأوكرانية؛ حيث سعت القوات الروسية للقضاء على المدافعين عن المدينة واستكمال الاستيلاء على الميناء الأوكراني الحيوي استراتيجيًّا.

وصرح النقيب سفياتوسلاف بالامار ، نائب قائد فوج آزوف الأوكراني ، الذي قاد المدافعين داخل المصنع ، بأن القوات الروسية دخلت المصنع لليوم الثالث ، وواجهت مقاومة شرسة ؛ بحسب وكالة أسوشيتد برس.

من جهته ، أوضح مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية ، أنطون جيراشينكو ، أن الروس تمكنوا من الدخول بمساعدة كهربائي يعرف التصميم.

وأضاف أن الكهربائي أطلعهم على الأنفاق تحت الأرض المؤدية إلى المصنع ، فبدؤوا في اقتحام هذه الأنفاق.

تحتدم المعركة الدامية في مصنع آزوف وسط شكوك متزايدة بأن الرئيس فلاديمير بوتين سيكون قادرًا على تقديم نجاح كبير للشعب الروسي في ساحة المعركة أو إعلان تصعيد الحرب ، في الوقت المناسب ليوم النصر يوم الاثنين المقبل.

يتحصن حوالي 2000 مقاتل أوكراني في الأنفاق والمخابئ تحت مصانع آزوف الفولاذية المترامية الأطراف في ماريوبول ، آخر جيب للمقاومة في المدينة ، ويعتقد أيضًا أن بضع مئات من المدنيين محاصرون هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.