400 مهنة ثقافية تدخل قائمة التصنيف السعودي الموحد للمهن

ريم بركات
منوعات
ريم بركات19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 1:37 مساءً
400 مهنة ثقافية تدخل قائمة التصنيف السعودي الموحد للمهن

تواصل وزارة الثقافة العمل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لإدراج نحو 400 مهنة ثقافية وذلك ضمن التصنيف السعودي الموحد للمهن، وكانت قد صدرت في شهر يونيو الماضي، موافقة مجلس الوزراء على إدراج أكثر من ثمانين مهنة ثقافية ضمن التصنيف السعودي الموحد للمهن الجديد، في خطوة تعد الأولى في تاريخ المملكة.

وزارة الثقافة

كتب صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة في تغريدة له “أنه بعد اعتماد التصنيف السعودي الموحد للمهن من المقام السامي، يستمر العمل حاليًا مع شركائنا في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على إدراج مهن القطاع الثقافي ليصل مجموعها إلى ما يقارب ٤٠٠ مهنة ذات صلة بالقطاعات الثقافية المختلفة”. مضيفًا سموّه: “والقادم أجمل”.

 

حيث تم اعتماد أكثر من 80 مهنة ثقافية في المرحلة الأولى، تشمل مهنً فنية وثقافية ناشطة ولها حضور في المجال الثقافي، ومنها: “منتج مسرحي، مخرج أفلام، مصمم إضاءة، فني ترميم آثار، أخصائي ترميم وثائق ومخطوطات، فني تصميم معارض، مصمم نسيج، أمين متحف، مدرب تمثيل، مصمم أثاث وأمين معرض فني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.