انطلاق سوق التمور بالخرج.. متابعة العينات يوميا

ريم بركات
منوعات
ريم بركات23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 3:14 مساءً
انطلاق سوق التمور بالخرج.. متابعة العينات يوميا

انطلقت فعاليات سوق التمور بمحافظة الخرج، والتي تنظمها بلدية الخرج ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، في سوق الخضار المركزي بحي السلام وسط المحافظة، وتستمر لمده 60 يومًا، كما أعلن رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس خالد بن عبد الله الزيد، عن استعداد البلدية وتقديمها الخدمات في استقبال الزوار والمشاركين في السوق.

فعاليات سوق التمور بالخرج

لقد تم فرز وتوزيع الأركان والأسماء على المشاركين وفق آلية منظمة، هذا بالإضافة إلى فتح المجال لمشاركة الأسر المنتجة والحرف اليدوية بهدف دعمهم وتشجيعهم، السوق يستمر لمدة 60 يوماً ابتداء من اليوم

 

صرح محافظ الخرج إنه ستكون هناك متابعة دقيقة للعينات المعروضة من التمور بشكل يومي من قبل المختصين بمختبر إدارة صحة البيئة حرصًا من البلدية على صحة الإنسان أولًا، قامت بتوفير كافة التجهيزات ومختبر لصحة البيئة لفحص التمور بشكل يومي إضافة إلى مشاركة من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرج وعدد من الأسر المنتجة ضمن السوق.

كما تشتهر محافظة الخرج بإنتاج التمور وتصديرها؛ حيث يبلغ عدد النخيل المزروع أكثر من مليون ومائة نخلة؛ تسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.