3 مراحل لنقل الأسرى الحوثيين إلى صنعاء وعدن

Rahma
منوعات
Rahma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 1:23 مساءً
3 مراحل لنقل الأسرى الحوثيين إلى صنعاء وعدن
الأسرى الحوثيين

تبدأ المملكة العربية السعودية في نقل الأسرى الحوثيين على ثلاثة مراحل مختلفة إلى صنعاء وعدن، بتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي للوقوف على عمليات نقل الأسرى التي بدأت اليوم حيث غادرت أولى الرحلات الجوية.

نقل الأسرى الحوثيين إلى عدن وصنعاء

تنقل المملكة العربية السعودية 163 أسير حوثي على ثلاثة مراحل، ويتم النقل من السعودية إلى العاصمة صنعاء، وعدن ضمن مبادرة إنسانية جديدة إعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ضمن المبادرات الإنسانية السابقة التي تم الإعلان عنها وتنفيذها.

وأوضح المالكي في تصريحاته الرسمية أن الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم هم الذين شاركوا في القتال ضد أراضي المملكة العربية السعودية في العمليات التي يقودها الحوثيين ضد المملكة.

أكدت الجهات المسئولة أن الرحلة الجوية الأولى من الأسرى قد غادرت أراضي المملكة متجه إلى اليمن، وسيتم إطلاق رحلتين آخرين لباقي عدد الأسرى وفقًا لمخطط إطلاق سراح الأسرى بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي.

كما أكدت المملكة أنها تعمل على إنهاء الأزمة اليمنية بكافة أوجه المساعدة التي يمكن القيام بها، ومنها إطلاق سراح الأسرى دون النظر لأي مكاسب على الجانب السياسي أو غيره، بل كافة الجهود تتم لعودة دولة اليمن كما كانت عليه من قبل.

وتواصل قوات دعم تحالف الشرعية تقديم كافة أوجه التعاون، والمبادرات الإنسانية ضمن قيم وسماحة الدين الإسلامي وتنفيذًا لقرارات خادم الحرمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.