الأسماك تسجل انخفاضًا بسوق الدمام بنسبة 50% أعرف السبب

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 3:41 مساءً
الأسماك تسجل انخفاضًا بسوق الدمام بنسبة 50% أعرف السبب
الأسماك

سجلت أسعار الأسماك بسوق الدمام انخفاضًا لنصف الثمن الذي تعرض به أنواع الأسماك المتاحة داخل السوق، والتي يقبل عليها عدد كبير من الأشخاص محبي المأكولات البحرية فما السبب وراء ذلك الانخفاض.

أسعار الأسماك بسوق الدمام

رصدت أحدى القنوات الإخبارية وجود ركود في الأسواق المركزية الخاصة بالأسماك خلال شهر رمضان الكريم، ما جعل الأسماك تسجل تراجعًا كبيرًا في أسعارها التي تعرض بها يوميًا بالأسواق المركزية لجلب المزيد من المواطنين للشراء مع هذا التراجع الكبير.

أوضح بعض البائعين داخل سوق الدمام المركزي أن هناك عادات ومعتقدات سائدة أن الأسماك تعمل على الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم ما يجعل العديد يتجنبون تناول الأسماك على مدار شهر رمضان الكريم.

وأشار أن تلك العادات والمعتقدات للبعض ما هي إلا آراء شخصية فقط، تؤثر بالسلب على عمليات شراء الأسماك.

مع هذه العادات سجلت أسعار السمك الشعري من 40 ريال ليسجل الآن 20 ريال فقط، كما أنخفضت أسعار أسماك الهامور، ومع هذا الانخفاض لا يوجد بالسوق سوى البائعين الذي مر على الكثير منهم عدة أيام دون تحقيق أي ربح في ظل هذا الركود.

مع هذه المعتقدات السائدة لدى الكثيرين تواصل الأسعار تراجعها على أمل في انتعاش حركة البيع خاصة مع أقتراب عيد الفطر المبارك، وحاجة الجميع إلى الأموال لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك وهو ما يشغل الكثير من البائعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.