بـ”10 مليارات دولار” .. قطر قد تدخل عالم الموانئ الأمريكية

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 5:49 مساءً
بـ”10 مليارات دولار” .. قطر قد تدخل عالم الموانئ الأمريكية
أكد موقع قناة الشرق، أن قطر قد تستثمر في موانئ بالولايات المتحدة، وقامت بالاتصال ببنوك دولية لكي تحصل على مساعدتها في هذا التمويل، معتمدة على ذلك في العلاقات التي تربطها بالإدارة الأمريكية الجديدة، التي يترأسها الرئيس الديموقراطي جو بايدن.
وقد تقدر الاستثمارات المذكورة بنحو 10 مليارات دولار، وتحديدا في الساحل الشرقي للبلاد، إذ ستستمر عمليات التطوير على أكثر من مرحلة، لكن الخطة مازالت في أول مرحلة، ومن المتوقع أن تدر دخلا كبيرًا على الدولة القطرية، وأن تحقق أرباحا ضخمة للولايات المتحدة الامريكية، لما تتمتع به الدوحة من قدرة كبيرة على إدارة مثل هذا النوع من الاستثمارات.
ووفقا لما ذكره موقع قناة الشرق، فإن كل الجهات القطرية ذات الصلة وفي القلب منها صندوق الثروة السيادية لم يعلق على الأمر، لكن مايكل فرودل مستشار مشروعات في الولايات المتحدة الأمريكية، أن قطر تدرس هذا الأمر منذ 12 شهرًا من أجل الوقوف على المبلغ النهائي الخاص بالاستثمارات، لتحقيق أفضل ربح ممكن، حيث تُقدر جيدًا قيمة مشروعات البنية التحتية في الولايات المتحدة وبخاصة الموانئ البحرية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.