بوتين: نشك في سلوك ألمانيا تجاه أوكرانيا .. “تعيد تصدير غازنا إليها عبر الأنابيب”

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 11:37 مساءً
بوتين: نشك في سلوك ألمانيا تجاه أوكرانيا .. “تعيد تصدير غازنا إليها عبر الأنابيب”

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ليست مسؤولة عن الزيادة الكبيرة التي يشهدها سعر الغاز الطبيعي في الدول الأوروبية، مشددًا على أن شركة “غازبروم” أوفت بكل الالتزامات المتعلقة بالامداد، وذلك خلال مؤتمر صحفي سنوي، أمس، الخميس، وأشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي هي من خلقت مشكلاتها.

وقال الرئيس الروسي: “شركتنا زادت من الصادرات، حتى أنها بلغت الخُمس، كما أن البلاد التي أبرمت معنا عقودا طويلة الأجل، على غرار ألمانيا، نصدر لها بأسعار أقل بكثير من نظيراتها، جتى أنها يمكنها إعادة بيع الغاز للدول المجاورة والحصول على الأرباح، أما البلدان المتأزمة فيجب عليها أن تحل مشكلاتها بنفسها لأنها المتسببة فيها”.

وأضاف بوتين: “بالنسبة لألمانيا أيضا، فأنا أشك في أنها تقوم ببيع بعض الغاز الذي نصدره لها لأوكرانيا، عبر خطوط الأنابيب، وأنا لن أربح بهذا الأمر على الإطلاق، اما خط يامال- أوروبا، فلا حجوزات عليه حتى الآن ولم نتلقَ أي طلب من العملاء، كنا ننتظر بعض الشركات من ألمانيا وفرنسا لكن شيئًا من ذلك لم يحدث أبدا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.