أكثر من 13 مليون زيارة للبوابة القضائية العلمية السعودية

Gamal
اخبار السعودية
Gamal25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 10:07 مساءً
أكثر من 13 مليون زيارة للبوابة القضائية العلمية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية طفرة إلكترونية كبيرة تحت قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يعتبر التحول الرقمي أهم معالم هذه الطفرة، في إطار رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، التي تعتبر البوابة القضائية العلمية من أهم أدواتها على الإطلاق، وبخاصة عندما نتحدث عن الحقل القضائي.

وزارة العدل، أعلنت حصول البوابة القضائية العلمية على ما يزيد عن ثلاثة عشرة مليون زيارة، مقابل عشرة ملايين عملية بحث عن الأحكام، وهي المنصة الرقمية والتفاعلية التي تمتلك أهم وأكبر قاعدة بيانات قضائية، بالإضافة إلى 46 ألف وثيقة قضائية، حيث ذكر المدير العام للبوابة الدكتور بشار المفدى، أنها متاحة للجميع.

وتتيح للبوابة لكل زائريها أن يطلعوا على الأحكام القضائية والمستجدات القانونية، التي تصدر من كل محاكم المملكة على اختلاف درجتها، بالإضافة إلى عدد كبير من الوثائق القضائية بكل بساطة، مع إتاحة أدوات تفاعلية شديدة المرونة، بهدف تعزيز قيم الشفافية والعدالة، وزيادة المستوى المعرفي للمجتمع القضائي والأكاديمي، ودعم ثقافة العدالة للمجتمع السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.