الرئيسية / اخبار السعودية / مشروع سلام للتواصل الحضاري تدعو شباب المملكة الانضمام لبرنامج جديد للأعمال التطوعية
مشروع سلام للتواصل الحضاري تدعو شباب المملكة الانضمام لبرنامج جديد للأعمال التطوعية

مشروع سلام للتواصل الحضاري تدعو شباب المملكة الانضمام لبرنامج جديد للأعمال التطوعية


في إطار تعزيز إسهامات شباب المملكة العربية السعودية في التعايش والحوار مع ثقافات العالم المختلفة، أطلق مشروع سلام للتواصل الحضاري، برنامجا تطوعيا جديدا، أطلق عليه “برنامج شباب سلام للعمل التطوعي”.

ويأتي إطلاق برنامج شباب سلام للعمل التطوعي، من أجل تنظيم الجهود التطوعية التي يقوم بها شباب المملكة في مشروع سلام للتواصل الحضاري، عبر إطلاق المبادرات والبرامج في إطار الأهداف التي يبتغيها مشروع سلام للتواصل الحضاري.

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري، الدكتور فهد السلطان، أن برنامج شباب سلام للعمل التطوعي، يستهدف ضم مجموعة كبيرة من شباب المملكة المؤهلين والمتخصصين، والقيادات الشبابية التي شاركت قبل ذلك في الدورات البحثية والعلمية والتدريبية، التي أعدها مشروع سلام للتواصل الحضاري خلال السنوات الماضية.

وأشار المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري، أن برنامج شباب سلام للعمل التطوعي، يأتي تكاملا مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، حيث أنه تم تصميم وإعداد البرنامج كي يتم الوصول إلى مليون متطوع سنويا من شباب المملكة للتطوع في أنشطة القطاع غير الربحي.

وبيّن المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري، أن برنامج شباب سلام للعمل التطوعي، يفتح الباب أمام الشباب السعودي للاشتراك التطوعي أو الحصول على العضوية، والتي تنقسم إلى عضوية دائمة وعضوية أساسية، لافتا إلى مهام العضو الدائم، المتمثلة في المساهمة والعمل لتحقيق رؤية ورسالة مشروع سلام، والمشاركة في وفود مشروع سلام بالمؤتمرات التي تقام داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، فيما تكون مهام العضو الأساسي، المشاركة في فرص تطوعية يومية في مشروع سلام، وتمثيل مشروع سلام في المبادرات والبرامج.

وأضاف المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري، أن البرنامج التطوعي بحاجة إلى الشباب والشابات من مختلف التخصصات كالإعلام الجديد وصناعة المحتوى، والترجمة والتصميم، وتطوير البرامج والتصوير وإنتاج الأفلام والعلاقات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *