” وزير الخارجية السعودي” يؤكد أهمية التوصل لحل سياسي في ليبيا

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات16 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2020 - 8:51 مساءً
” وزير الخارجية السعودي” يؤكد أهمية التوصل لحل سياسي في ليبيا
الأمير فيصل بن فرحان

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصال هاتفي من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ال سعود أكد خلاله أهمية التوصل إلى حل ينهي الخلاف الليبي القائم بين الأطراف الليبية، ويسبب اندلاع للحروب والدمار، واستمرار التدخل التركي في الأراضي الليبية.

وزير الخارجية السعودي لا بد من إيجاد حل للقضية الليبية

أكد وزير الخارجية ان التوصل لإنهاء الأزمة الليبية يعيد الأمن، والاستقرار مرة أخرى وإنهاء حالة الإنقسام الحالية بين الأطراف وبعضها، ومحاولات تركيا في السيطرة على الدولة الليبية.

جاء الاتصال اليوم عقب كلمة القبائل الليبية، والرئيس السيسي اليوم، التي أكدت فيها الأطراف الليبية أنها سوف تلجا للجيش المصري عند الضرورة، واستعدادها لمسامحة الأطراف الليبية الأخرى لعودة الاستقرار للدولة مرة أخرى، واللجوء الي صندوق الانتخابات لبدء حياة سياسية جديدة، وإنهاء حالة الإنقسام الحالية.

وأكدت المملكة العربية السعودية دعمها لمبادرة القاهرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن إنهاء الخلاف الليبي، وتؤكد المملكة دعمها لجميع الجهود القائمة لإنهاء الخلاف وعودة الحياة تدريجيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.