الأمين العام لمجلس التعاون يثمن تشكيل مجلس التنسيق السعودي البحريني

omar
اخبار السعودية
omar30 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 8:26 مساءً
الأمين العام لمجلس التعاون يثمن تشكيل مجلس التنسيق السعودي البحريني

أشاد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بالخطوة التي أقدمت عليها كلا من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، المتعلقة بإنشاء مجلس للتنسيق بين البلدين، واصفا هذا الأمر بالخطوة التاريخية التي ستعمق من مدى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، وتعزز التعاون المشترك بين السعودية والبحرين، وفق رؤية مستقبلية تخدم مصالح البلدين والشعبين السعودي والبحريني.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في البيان الصادر عنه، عن فخره واعتزازه بنهج قيادة المملكة العربية السعودية الحكيمة، ووعي خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وحكمة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي ترسخ مزيد من العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، والشعبين الشقيقين.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الخليجي، وفق ما نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية (واس)، أن إنشاء مجلس التنسيق السعودي البحريني، يأتي في إطار إيمان البلدين الشقيقين بعمق الروابط التاريخية والعلاقات الاجتماعية والمصالح المشتركة التي تربط بينهما، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تعبر عن رغبة البلدين في دفع مسيرة التعاون المشترك فيما بينهما في مختلف المجالات، لتشمل آفاق أوسع وأشمل، وهو ما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إن مجلس التنسيق السعودي البحريني، يعزز من مساحات التعاون والعمل المشترك، والتكامل بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ويضع أسس لمرحلة جديدة من النهضة التنموية والاقتصادية للبلدين، بما يعكس تطلعات وطموحات قيادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومملكة البحرين وعلى رأسها العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.