شئون الحرمين توضح تفاصيل خطة استثنائية للحج هذا العام

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات25 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 1:24 صباحًا
شئون الحرمين توضح تفاصيل خطة استثنائية للحج هذا العام
تسلم كسوة الكعبة المشرفة

أعلن هاني حيدر المتحدث الرسمي باسم المسجد النبوي، والمسجد الحرام عن الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين مع بدء موسم الحج العام الحالي الذي يتطلب العديد من الإجراءات لحماية ضيوف الرحمن من المقيمين، والسعوديين فقط الذين طبقت عليهم الجهات المختصة بعض الضوابط منها الحجر الصحي قبل وبعد أداء فريضة الحج.

الرئاسة العامة لشئون الحرمين خطة حج مختلفة هذا العام

أوضح حيدر بالقيام بعدد كبير من الاستعدادات المختلفة خلال موسم الحج فقد تم زيادة عدد العاملين من الرجال والنساء المسئولين بأعمال التنظيف، والتعقيم التي تصل لتعقيم المناطق 10 مرات على مدار اليوم  بجانب أعمال التطهير، والتعقيم التي تتم بصورة طارئة في حالة الغبار، وهطول الأمطار.

من الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الأجهزة المختصة تعقيم زجاجات مياة زمزم التي تقدم لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لحماية وسلامة الحجاج أثناء أداء الفريضة المقدسة التي تختلف هذا العام كثيرا فيخضع الحجاج لحجر صحي قبل الحج للتأكد من عدم وجود إصابات بفيروس كورونا، وأيضا خجر صحي بعد انتهاء موسم الحج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.