الرئيسية / منوعات / إجراء فحص كورونا للمشاركين بخدمة الحجاج من جميع الجهات

إجراء فحص كورونا للمشاركين بخدمة الحجاج من جميع الجهات

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج، الدكتور حسين الشريف، أن الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا سوف يتم تطبيقها على كل المشاركين في خدمة الحجاج من جميع الجهات، كما أن المشاركين من الأمن العام أو من العاملين المباشرين للحجاج أو العاملين الإداريين سوف يتم الكشف عليهم، والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد تمامًا.

إجراءات الحج 1441

تم توزيع الحجيج على أفواج حيث يضم كل فوج 20 شخصًا على رأسهم ممارس صحي، إضافة إلى قائد الفوج ومساعد القائد، حيث أن هؤلاء الأشخاص سيتم الكشف عليهم تطبيق الإجراءات بحقهم مثل الحجاج تمامًا.

 

كما أوضحت وزارة الحج والعمرة أن المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ، حيث صدرت الموافقة على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هي 70% من إجمالي حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30% فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وقد تم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *