التحقيق من استحقاق ضريبة القيمة المضافة للعقار من الهيئة العامة للزكاة

ريم بركات
2020-07-19T22:40:15+03:00
اخبار الاقتصاد
ريم بركات19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 10:40 مساءً
التحقيق من استحقاق ضريبة القيمة المضافة للعقار من الهيئة العامة للزكاة

أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع وزارة العدل السعودية بإطلاق خدمة الضريبة المضافة عقارات الافراد التي تستهدف تجميع ضريبة القيمة المضافة من ملاك العقارات المواطنين السعوديين أو المقيمين الاجانب وذلك تكاملاً لأهداف المملكة لتحقيق رؤية 2030 للتحول الرقمي وتحقيق التكامل بين الاجهزة الحكومية المختلفة. 

ضريبة القيمة المضافة للعقار 

تقدم الخدمة العديد من المميزات منها التسهيل على البائعين من الافراد وليس الهيئات أو الشركات لمعرفة ما هي قيمة الضريبة المضافة المطالبين بها وما هي العقارات التي تخضع لقوانين الضريبة المضافة كما تقوم الخدمة على توفير كافة المعلومات اللازمة لمعرفة كيفية سداد الضرائب. 

تعمل خدمة القيمة المضافة على تجنيب الأفراد من التعرض للمسائلة القانونية بتهمة التهرب الضريبي لذلك تعمل علي رفع التوعية بقيمة الضرائب المستحقة عن طريق تسجيل بياناتهم في الهيئة العامة للزكاة حيث سوف يصبح تسجيل البيانات إلزامي وليس اختياري بداية من النصف الثاني من شهر أغسطس القادم حيث سوف يتم إصدار فاتورة رسمية بالضريبة المستحقة وذلك قبل تكملة الاجراءات اللازمة للافراج العقاري في وزارة العدل. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.