موجة غبارية واسعة تجتاح 9 دول بينها الإمارات والسعودية

Rahma
منوعات
Rahma19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 3:56 مساءً
موجة غبارية واسعة تجتاح 9 دول بينها الإمارات والسعودية
موجة غبارية

تجتاح موجة غبارية واسعة عدة دولة عربية خلال منتصف الأسبوع المقبلة يسودها حالة من القلق من الأخطار التي قد تنجم عن تلك الموجة التي تؤثر على الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج بساحل الخليج العربي.

موجة غبارية تجتاح 9 دول عربية

على حسب التوقعات فأنه من المتوقع أن تتأثر أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية بموجة غبارية كبيرة، حيث يتوقع أن تشمل هذه الموجة تسعة دول وهما ( المملكة العربية السعودية،والإمارات، والكويت، قطر، والبحرين، والعراق، سوريا، والمملكة الأردنية الهاشمية مع توقعات أن تشمل الموجة عمان أيضًا)

من المتوقع أن تتأثر المملكة العربية السعودية بصورة مباشرة بتلك الموجة الغبارية، وعى حسب ما أعلن طقس العرب فأن سرعة الرياح تصل إلى 70 كيلو متر في الساعة، وعلى حسب قوة هذه الرياح فهي قادرة على تشكل موجات من الغبار الواسعة ويرافقها تدني في الرؤية الأفقية.

أما المناطق التي تغطيها توقعات الرياح القوية والغبار في السعودية فهي: الجوف ، والحد الشمالي ، ومنطقة حائل ، والقصيم ، وحتى العاصمة الرياض، بالإضافة إلى أجزاء كبيرة من المنطقة. المنطقة الشرقية وسواحل الخليج العربي ، والتي ستشهد اضطرابات في البحر وارتفاع الأمواج ، بالإضافة إلى طقس مغبر بشكل عام.

مع هذه الحالة الجوية الغير مستقرة فهناك تخوف من شدة الرياح، وتدني الرؤية، وأيضًا تأثر أصحاب الأمراض التنفسية في أجواء الغبار الشديد التي تصاحب هذا الطقس.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.