روسيا: نبذل الجهود لتحقيق نتيجة إيجابية في مباحثات النووي

Rahma
منوعات
Rahma18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:07 مساءً
روسيا: نبذل الجهود لتحقيق نتيجة إيجابية في مباحثات النووي
النووي

أعلنت ماريا زخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسي اليوم الأربعاء عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها روسيا للتوصل إلى تحقيق نتاج إيجابية في مباحثات النووي المقامة في فيينا مطالبة الجميع بالمساعدة لعمل ذلك.

الخارجية الروسية تسعى لحل إيجابي للبرنامج النووي

دعت زخاروفا جميع القوى المساعدة في إيجاد حل إيجابي، واستعادة التوازن للمصالح التي قد بنيت على ذلك الاتفاق.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين ، قال الأحد الماضي ، إنه بحث مع نظرائه من بريطانيا وألمانيا وفرنسا الجهود المبذولة لتحقيق عودة متبادلة للتنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني.

وكانت صحيفة “طهران تايمز” نقلت يوم الاثنين عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده ، قوله إنه يمكن التوصل إلى اتفاق قريبًا في مفاوضات الاتفاق النووي ، إذا تلقت إيران ردًا مقبولًا من الجانب الأمريكي ما يشير إلى أن الأمر لا يزال متروكًا للتوصل مع اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

قال وزير الخارجية الإيرانية أيضًا أن هناك بعض الحلول المطروحة، وستقوم واشنطن بالرد على تلك المقترحات، مشيرًا أنه في حالة تلقي إيران الرد المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية فسيتم التوصل إلى اتفاق قريبًا.

الجدير بالذكر أن المفاوضات متوقفة بين الأطراف بعد ظهور الخلافات بين الأطراف لتستمر حالة من المحاولات للتوصل إلى اتفاق موحد بين الجميع من الدول.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.