أوكرانيا تعلن السيطرة على ثلث حدودها مع روسيا

Rahma
منوعات
Rahma11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 6:37 مساءً
أوكرانيا تعلن السيطرة على ثلث حدودها مع روسيا
أوكرانيا

أعلن ليونيد باران مدير إدارة حرس الحدود الأوكرانية نجاح القوات الأوكرانية نجحت في استعادة السيطرة على ثلث الحدود مع روسيا، والتي يبلغ طولها 1200 كيلو متر بين البلدين ضمن الجهود التي تقوم بها القوات الأوكرانية.

أوكرانيا تستعيد السيطرة على ثلث حدوها مع روسيا

أوضح مدير إدارة حرس الحدود أن القوات الأوكرانية تقوم بمهام عملها في تأمين الحدود كاملة مع روسيا، وأضاف المسؤول الأوكراني أن “حرس الحدود التابع للدولة في ولايات كييف وسومي وتشيرنيهيف قد دخل مناطق المسؤولية. ومع ذلك ، لا يزال الخطر قائمًا ، وبالتالي فإن الإجراءات المعتادة لحماية الحدود ليست كافية”. واضاف “في الوقت الحالي ، يتم اتخاذ اجراءات لتفقد المنطقة بالتفصيل ويتم انشاء مراكز اضافية.

وأشار أيضًا إلى أن الوضع الأكثر توتراً هو في منطقتي دونيتسك ولوغانسك ، حيث تحاول القوات الروسية فرض سيطرتها عن طريق الاقتحام.

وكشف أن قوات حرس الحدود البحرية إلى جانب قوات الدفاع الأخرى تواصل عملياتها في لوغانسك وخاركيف وكراماتورسك باتجاه ماريوبول.

ووصف الوضع على الحدود مع بيلاروسيا بأنه “استفزاز ، لكنه لا يزال تحت السيطرة ، مع مراعاة التهديدات المحتملة هناك ، الأمر الذي يدفع القوات الأوكرانية إلى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الحدود. ” في ظل التهديدات القائمة، والتي تشكل خطرًا على أوكرانيا في ظل استمرار الحرب الروسية واستهداف عدة مواقع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.