العيسى عن أهمية “المتحف”: يجسد السيرة النبوية أمام الزائرين بأحدث التقنيات

Gamal
اخبار السعودية
Gamal12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 8:11 مساءً
العيسى عن أهمية “المتحف”: يجسد السيرة النبوية أمام الزائرين بأحدث التقنيات

أكد أمين رابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد عبد الكريم العيسى، أن المتحف الدولي الخاص بالسيرة النبوية يعتبر من أهم مصادر القوى الناعمة للتعريف بتعاليم وسيرة نبي الإسلام، في رحلته الدعوية لنشر الدين الإسلامي من المدينة المنورة.

وأضاف، أن المتحف يعبر عن النصرة الحقيقية للنبي، إذ يعرض القائق ويرصد ما تحفل به السنة النبوية من تعاليم سامية وسلوكيات قويمة، مشيرًا خلال مقطع فيديو عبر منصات السوشيال ميديا، أن المدينة المنورة ترسخت فيها قيم التعايش السلمي، وهو ما جعل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ملهما للعالم، وان وثيقة المدينة المنورة تعتبر أول دستور الإخاء والتعايش، وهي موجودة بأفضل حال في المتحف.

وتابع، أن المتحف يجعل الزائرين يشعرون بأنهم يروا السيرة النبوية متجسدة وماثلة أمامهم، حيث يعيشون الواقع لا مجرد القراءة، بسبب التقنيات الإلكترونية الحديثة، مثل تقنية 3D، والهولوجرام، مشددًا في الوقت ذالته على أهمية أن يقتدي الإنسان المسلم بسيرة النبي في التعامل مع أعدائه وكارهيه، وهو ما يعد أقوى الدروس المقدمة للمسيئين والمشككين في الدعوة المحمدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.