العتيبي يكشف تفاصيل اعتقاله في فرنسا: السلطات حاولت إجباره على توقيع أوراق الاتهام بقضية قتل خاشقجي

Gamal
اخبار السعودية
Gamal11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 12:32 صباحًا
العتيبي يكشف تفاصيل اعتقاله في فرنسا: السلطات حاولت إجباره على توقيع أوراق الاتهام بقضية قتل خاشقجي

كشف المواطن السعودي خالد العتيبي، تفاصيل اعتقاله التعسفي في مطار باريس، مؤكدًا أنه كان مليئًا بالتعقيدات والإجراءات التي لم تراعِ أبجديات التعامل مع الحالت المشتبه به، رغم أن الشرطة الفرنسية لم تستطع إثبات أي تهمة عليه منذ اللحظة الأولى لتوقيفه.

وذكر العتيبي، خلال تصريحات صحفية، أن معاناته مع السلطات الفرنسية بدأت في المطار عندما اشتبهت به، وتحققت من المعلومات الواردة في جواز سفره، وقامت باقتياده إلى مكان التفتيش رغم محاولات إقناعهم بأنه لا يملك كل ما يثير هذه الجلبة، مضيفًا أن الشرطة طلبت منه ألا يستخدم هاتفه، واقتادوه إلى مكان التحقيق واستغرقت الإجراءات وقتا طويلا واضعت عليه الرحلة.

وعندما حضر مترجمة ومحامية أخبرتا خالد العتيبي بأنه مشتبه في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، وطالبوه بالتوقيع على الكلام المكتوب، فرفض بشدة، لأنه لا يعرف ما كتب في الورقة، إذ أنه لا يجيد القراءة باللغة الفرنسية، وعندها دخل في غرفة قذرة وانتظر هناك طويلا، إلى أن تمت إجراءات الإفراج سريعا بعدحضور ممثلي السفارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.