فوائد الثلج للحبوب والوجه

ريم بركات
منوعات
ريم بركات22 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 6:35 مساءً
فوائد الثلج للحبوب والوجه

إن أمر التخلص من الحبوب من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، بشكل خاص الشباب الذي يجدون صعوبة بالغة في التخلص منها وعلى الرغم من وجود طرق العلاج التقليدية التي قد تساعد في علاجها، لكنها قد تكون مهيجة للبشرة وقد تسبب اثار جانبية من المواد الكيميائية المستخدمة فيها، حيث زاد انتشار استخدام العلاج البديل لحب الشباب منها استخدام الثلج، فما هي فوائد الثلج للحبوب؟

 

فوائد الثلج للحبوب

يقلل من التورم والالتهاب، حيث عند وضع الثلج على حب الشباب الالتهابي، سيقوم بتضييق الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب، ويقلل حجمها وجعلها أقل وضوحًا، ومن الناحية النظرية، فإن تقليل حجم الحبوب بالثلج تدريجيًا يمكن أن يجعلها تختفي تمامًا.

 

يساعد في انقباض المسامات حيث يعتبر انسداد مسامات البشرة نتيجة تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة هو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب، بالإضافة إلى البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في تلك المناطق من البشرة، كما تساعد كمادات الثلج في انقباض وتضييق مسامات البشرة حتى لا تستطيع البكتيريا والمهيجات الأخرى أن تسبب انسدادها.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.