أخيراً.. أمريكا تفرض قيود على حمل السلاح

Rahma
منوعات
Rahma12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 11:01 مساءً
أخيراً.. أمريكا تفرض قيود على حمل السلاح
قيود على حمل السلاح

لحظة تاريخية شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية في الإعلان عن فرض قيود على حمل السلاح في البلاد عقب وقوع  الكثير من الحوادث المفجعة التي راح ضحيتها عدد كبير من الأشخاص من بينها واقعة مقتل عدة أطفال على يد طالب.

أمريكا تفرض قيود على حمل السلاح

أعلن اليوم الأحد مفاوضين مجلس الشيوخ أنه تم التوصل لاتفاق بين كل من الحزب الجمهوري، والديموقراطي للقيام بفرض قيود على حمل السلاح في أمريكا، وإنهاء معاناة الكونغرس التي استمرت على مدار سنوات عديدة حول هذه القضية الهامة التي أصبحت تحتاج إلى حل لإنهاء تلك القضية.

تشمل الخطة التي أقرها مجلس الشيوخ اليوم في جلسته  10 جمهوريين و 10 ديمقراطيين ، على تمويل موارد الصحة العقلية وتعزيز السلامة المدرسية ومنحًا للولايات لتنفيذ ما يسمى بقوانين العلم الأحمر التي تسمح للسلطات بمصادرة الأسلحة من الأشخاص الذين يعتبرون خطرين ولا يمكنهم حمل السلاح بجانب توسيع خلفية الولاية فحص النظام ليشمل سجلات الأحداث لأي شخص قام بشراء سلاح أو محتمل قيامه بشراء سلاح وهو تحت عمر ال 21 عام .

في بيان مشترك أوضح أعضاء الحزبين على عملهم لحماية أمريكا، والأطفال من مخاطر حمل السلاح، وضرورة العمل على أن تكون المدارس أمنة، وتقليل مخاطر العنف في مختلف المناطق يأتي ذلك عقب مرور أيام قليلة على واقعة مقتل عدد من الطلاب صغار العمر على يد أحد المراهقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.