“تحويل الكلام لنص مكتوب” .. نقلة نوعية مرتقبة في المحاكم المصرية

Gamal
منوعات
Gamal23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 12:07 صباحًا
“تحويل الكلام لنص مكتوب” .. نقلة نوعية مرتقبة في المحاكم المصرية

أكدت السلطات المصرية، أنها ماضية في خطتها التي تستهدف تسريعة إجراءات التقاضي، عن طريق تفعيل التكنولوجيا وتوسيع نطاق استخدامها في المحاكم، حيث تعتبر تقنية “تحويل الكلام إلى نص مقروء”، من أهم هذه التقنيات، وهو ما ناقشه الرئيس السيسي مع مروان عمر وزير العدل.

ودعا الرئيس المصري، إلى زيادة استخدام الوسائل التكنولوجية لزيادة وتيرة الاجراءات وتقليل زمن التقاضي، وأن يكون نظام التقاضي الجديد متاحا “عن بُعد” في كل محاكم الجمهورية خلال الفترة المقبلة، في إطار جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، حيث ذكر المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة أمن الدولة العليا أن هذه الخطوة مهمة للغاية وستحقق طفرة في السلك القضائي المصرية عندما تطبق.

من جهته قال المستشار محمد خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، أن هذا الأمر يعد ضرورة حياتية، لا مجرد رفاهية أو ترف، وبخاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، التي رفعت مستويات الاحتياج إلى التعامل عن بُعد وتقليل الازدحام وزيادة معدلات التباعد الاجتماعي، كما أنها ستجعل النظام القضائي المصري يلاحق ركب التطور، بسبب اعتماده على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية القضائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.