لن تتناول هذه الفاكهة في الصباح مرة أخرى

Rahma
اخبار الصحة
Rahma11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 6:14 مساءً
لن تتناول هذه الفاكهة في الصباح مرة أخرى
الفاكهة

تحتوي الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية المذهلة التي بحاجة إليها جسم الإنسان للحصول على الفوائد المتنوعة، والهامة، ومع هذه الفوائد هناك بعض الأضرار التي تحدث عند تناول بعض أنواع الفاكهة على معدة فارغة، وقبل تناول الطعام خاصة وجبة الإفطار التي تعد من أهم الوجبات الغذائية التي يحصل عليها الجسم على مدار اليوم.

هذه الفاكهة ممنوعة في الصباح

حذر بعض خبراء التغذية من تناول فاكهة الموز على معدة فارغة، وقبل تناول وجبة الفطار كونها الخيار الغير مناسب لتناوله على معدة فارغة، وأوضح المختصين أن الموز يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم بصورة طبيعية خلال الصباح، وفي حالة كان الشخص غير مصاب بمرض السكري فيقوم الجسم بإنتاج المزيد من الأنسولين حتى يتم موازنة نسبة السكر في الدم لدى الشخص، ولذلك فإن الموز لا تعد الفاكهة الجيدة في الصباح على معدة خالية.

وأوضح خبراء التغذية أن قيام الشخص بتناول البروتين، والألياف، وأيضًا الدهون يعمل على تساعد في إبطاء امتصاص السكر في الجسم، وهو ما يمنع حدوث ارتفاعات أو هبوط حاد في السكر.

يُعد الموز من الفواكه التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد الغذائية الهامة فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، كما يحتوي على الأملاح الضرورية، ويعمل على توازن الماء في الجسم، وضغط الدم الذي يعاني منه الكثيرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.