إغلاق 1441 منشأة طبية مخالفة خلال أسبوعين في مصر

Gamal
اخبار الصحة
Gamal20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:31 مساءً
إغلاق 1441 منشأة طبية مخالفة خلال أسبوعين في مصر

أكدت وزارة الصحة المصرية، أنها أغلقت 1441 منشأ طبية في 26 محافظة بعدما خالفت القوانين المنصوص عليها، بداية من 6 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر من الشهر الجاري، مشيرةً في بيان رسمي إلى أن هذه الإجرءات تأتي في إطار الحملات المكثفة التي تشنها على المنشآت الطبية حفاظا على صحة المواطنين ومنعا لتعريض حياتهم لأي خطر.

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم الوزارة، أكد أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، نفذت حملات للمرور على 5173 منشأة طبية خاصة، شملت بعض المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية في كل محافظات الجمهورية تقريبًا، ولم تكن شمال سيناء بينها، والتي يتم التعامل معها بمعايير تفتفيش مختلفة بسبب الظروف الأمنية.

الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المذكورة، أكد على أن الوزارة مستمرة في احكام الرقابة على أي منشأة، للتأكد من أنها مستوفاة الاشتراطات الصحية، وأنها لديها كل التراخيص اللازمة للعمل، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وغلق المنشأت الوهمية، بالإضافة إلى الوقوف على صلاحية الأدوية، واتخاذ كل الإجراءات المنصوص عليها في القانون تجاه أصحاب المخالفات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.