الحصيني: أجواء حارة جداً على المملكة والخليج

Rahma
منوعات
Rahma8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 4:08 مساءً
الحصيني: أجواء حارة جداً على المملكة والخليج
الحصيني

أعلن عبد العزيز الحصيني استاذ الطقس والمناخ بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة اليوم على مختلف الأنحاء، والخليج في تغريدة رسمية عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر للإطلاع على آخر مستجدات حالة الطقس.

أجواء حارة على المملكة اليوم

أوضح الحسيني عبر حسابه على تويتر: “الجو حار إلى حار جدا فوق معظم مناطق المملكة والخليج ، والحرارة تتركز أكثر بصورة أكبر على كل من  العراق والكويت وغرب إيران أيضاً، ثم تتبعها أجزاء من المدينة. والشرقية ثم باقي المناطق وهنا نعرف السر في نضج التمور في منطقتي المدينة والشرق قبل المناطق الأخرى نظراً لارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وأما  “حركة الرياح من متوسطة إلى شبه قوية، مغبرة ، خاصة خارج المدن، على أجزاء من القطاع الغربي من المملكة ، على الساحل الأوسط للمنطقة الشرقية وأجزاء من الإمارات وعمان،كما كشف أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الجنوبية والغربية واليمن وسلطنة عمان “.

كان المركز الوطني للأرصاد قد كشق في وقت مبكر من اليوم الأربعاء أن يسود طقس اليوم أجواء حارة لحارة جداً على أجزاء من مناطق الشرقية لكل من مناطق الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، بينما يسود طقس مستقر على باقية مناطق المملكة العربية السعودية ويشهد الخليج أيضاً ارتفاع في درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف بقوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.