اكتشاف 6 أنواع من فيروس كورونا لكل منها أعراضه المختلفة

ريم بركات
منوعات
ريم بركات18 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 4:37 مساءً
اكتشاف 6 أنواع من فيروس كورونا لكل منها أعراضه المختلفة

استكمالا للدراسات والأبحاث التي يجريها الكثير من الأطباء والباحثون بخصوص فيروس كورونا في محاولة منهم للتوصل لتطوير أي لقاح يعالج الفيروس القاتل، فقد توصل مجموعة من العلماء البريطانيون إلى تحليل البيانات الخاصة بتطبيق شائع الاستخدام لتعقب الأعراض الناتجة عن “كوفيد 19” ولكن هناك 6 أنواع رئيسية من المرض، يتميز كل منها بمجموعة من الأعراض مصاحبة له.

 

أنواع من فيروس كورونا

اكتشف فريق بكلية “كينجز كوليدج لندن” أن الأنواع الستة مرتبطة أيضا بمستويات شدة العدوى وباحتمال احتياج المريض لمساعدة على التنفس منها تزويده بالأكسجين أو جهاز للتنفس الصناعي، وقد يساعد الكشف في تحديد أي المرضى يواجه مخاطر كبيرة ويحتاج لرعاية داخل مستشفى وفقا لموقع قناة “الحرة الأمريكية.

 

وأشارت  طبيبة شاركت في قيادة البحث “إنه إذا أمكن تحديد نوع العدوى “فلديك الوقت لمساعدة المريض والتدخل المبكر مثل مراقبة الأكسجين ومستويات السكر في الدم وضمان وفرة السوائل بشكل ملائم”، حيث يشعر المصابون بكورونا تحت سن 35 بأعراض مثل ألم البطن والصداع على خلاف الأعراض التي تنتاب باقي المرضى الأكبر سنا مثل الحمى والسعال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.