مباراة مصر والسودان اليوم ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية على موقع يلا شوت

المنتخب المصري يسعى للترشح بشكل رسمي أمام السودان

omar
2022-01-19T19:15:35+03:00
رياضة ولياقة
omar19 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:15 مساءً
مباراة مصر والسودان اليوم ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية على موقع يلا شوت

يحتضن ملعب أحمدو أهيدجو مباراة الجولة الثالثة ضمن المجموعة الرابعة من منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بين المنتخب المصري ونظيره السوداني والتي ستثبت على موقع يلا شوت ، في لقاء تحصيل حاصل للأخير حسب التوقعات رغم صعوبتها.

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزا صعبا في المباراة الماضية على غينيا بيساو بهدف نظيف في الجولة الثانية من المسابقة ، كانت سببا في إنعاش حظوظه في الترشح للدور القادم.

وتمكن الفراعنة من تحقيق أول إنتصار في النسخة الحالية ليحتل المرتبة الثانية بفارق ثلاث نقاط أمام صاحب المركز الأول المنتخب النيجيري ، في حين يحتل غينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، مع تجمد الرصيد بعد الخسارة وبفارق الأهداف أمام المنتخب السوداني.

وكان رفاق صلاح قد إنقادوا لخسارة قاسية بهدف دون مقابل في الجولة الأولى أمام المنتخب النيجري ، في حين حقق منتخب غينيا بيساو التعادل أمام صقور الجديان بدون أهداف في ذات الجولة.

وسيكون ديربي حوض النيل بمثابة الفرصة المصرية للتأهل بشكل رسمي على حساب السودانيين ، في حين تسعى الكتيبة السودانية للحفاظ على بصيص أمل من خلال هذه المواجهة ، في الوقت الذي يعمل فيه النيجيريون على تأمين الصدارة بتحقيق ثالث إنتصار في المجموعة من بوابة غينيا بيساو.

مباراة مصر والسودان اليوم

وفي تصريحات له ، ذكر نجم الكرة السودانية الأسبق عبد المنعم شطة أن لقاء مصر والسودان سيكون في غاية الصعوبة ، وذلك في تصريحات إذاعية أدلى بها.

وإعتبر شطة أن المردود الذي قدمه صقور الجديان أمام منتخب غينيا بيساو كان جيدا ، وأضاف أنه كان بالإمكان تقديم مردود رائع أمام المنتخب النيجيري في المباراة الثانية ، لولا الأخطاء الدفاعية التي كانت حاسمة في مختلف مجريات اللقاء.

وأضاف النجم السابق أن الأمور التكتيكية والخبرة كانا عاملين فاصلين بالنسبة للمنتخب السوداني ، مشيدا في ذات الوقت بحماس وشجاعة وقوة اللاعبين الذين كانوا على أرضية الميدان.

وأشار شطة إلى أن الندية ستكون حاضرة حسب توقعاته أمام الفراعنة ، وهو حق مشروع بإعتبار عدم فقدان الأمر بالمرور للدور القادم من المسابقة الأفريقية.

وشدد شطة في نهاية تصريحاته على ضرورة أن تكون الأجواء الأخوية هي السائدة بين جميع اللاعبين على أرضية الميدان ، وذلك نظرا للعلاقات القوية على المستوى التاريخي بين البلدين.

التاريخ يقف بجوار الفراعنة في مواجهة صقور الجديان

وتعتبر المواجهة بين مصر والسودان هي السادسة في المسابقة الأفريقية العريقة ، حيث حقق الفراعنة الإنتصار في ثلاث مواجهات ، في حين فازت السودان في مباراة وحيدة ، وإنتهت مباراة أخرى بالتعادل بين المنتخبين.

وكانت آخر مواجهة بينهما أفريقيا في كأس الأمم سنة 2008 ويعتبر لقاء اليوم هو الأول بينهما بعد غياب أقل من عقد ونصف مع تفوق مصري على مدار السنوات الماضية التي شهدت مباريات بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.