السعودية تعلن استقبال الحاصلين على لقاح سبوتنيك بداية من يناير .. لكن بشرط

Gamal
اخبار السعودية
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 1:34 مساءً
السعودية تعلن استقبال الحاصلين على لقاح سبوتنيك بداية من يناير .. لكن بشرط

سمحت المملكة العربية السعودية، للمسافرين إلى أراضيها بدخول البلاد، بداية من بداية العام المقبل، إذا حصلوا على اللقاح الروسي سبوتنيك V، بشرط البقاء لتفرة قصيرة، وهو ما يعني انضمام هذا التطعيم إلى قائمة التطعيمات المُجازة في المملكة، حتى لو كانت هذه الإجازة مشروط.

عادل حنفي نائب رئيس التحاد عام المصريين في المملكة، أكد أن هذا القرار يأتي ضمن تحديثات تطبيق “وقاية” الخاصة بالتطعيمات التي يُسمح للحاصلين عليها بدخول الأراضي السعودية، موضحًا أنه يقوم بتقديم -للراغبين في زيارة السعودية- تعريف شامل لمفهوم التحصيل ضد العدوى والقائمة اللقاحات التي اعتمدتها الحكومة السعودية.

وأشار، إلى أن المملكة أجازت دخول الحاصلين على اللقاح المذكور في الزيارات القصيرة وهي أداء العمرة والحج بداية من يناير المقبل، كما أنها سمحت لمن تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا بزيارة السعودية شريطة أن يخضعوا لحجر صحي مدته 72 ساعة، ضمن التحديات الخاصة بشروط السفر للمملكة، حيث سيكونوا ملزمين بإجراء مسحة طبية على أن تكون العينة سلبية قبل أن يصلوا إلى المملكة بـ3 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.